بَشَر صغار في المدينة

طالع البشر في الصورة...





... ألم تجد بشر فيها؟

... دقق مرة أخرى بكل بيكسل!

... إذا لم تستطع، فسأساعدك هذه المرة. إنظر إلى الصورة التالية، وهي نفسها، ولكن بصورة أقرب. وإذا لم تفلح، فعدني بأن تزور طبيب العيون!












ها.. أرئيتهم!

أعرف ذلك، إنهم مجرد دمى صغيرة، وفي إحدى أزقة لندن. قام بتصويرها الفنان الشاب slinkachu أو كما يلقب هكذا. أتته فكرة جديدة في فن تصوير الـ Macro، وهي تصوير أحداث من دمى صغيرة لا تكاد ترى إلا بعدما تقرب وجهك منها. الدمى مصنوعة من البلاستيك القابلة للتشكيل، ويقوم هو بإعادة تلوينها حسب ما يريد. وكذلك لديه هواية جمع الحشرات الميتة، ليس للدراسة، بل للتصوير.

لديه كاميرا رقمية عالية الدقة مع عدد من العدسات الخاصة ليقوم بتصوير كل هذه المشاهد. يتطلب منه في أغلب الأحيان إلى الإستلقاء على بطنه بالشارع حتى يقوم بعمله. ولكن ما يلبث إلا وأن يتدخل أحد أثناء عمله، فمثلاً، تدخل إحدى المرات رجل إطفاء ظناً منه بأنه ميت. وفي مرة ثانية كاد أن يقبض من قبل شرطي بتهمة تعاطي مخدرات ظناً منه بأنه يشم صمغاً! أو بالعامية شفط باتكس!

بعد كل هذه الأحداث أخذ بالبحث عن أماكن هادئة وخالية من البشر حتى لا يتعرض للإحراج مستقبلاً. أما الأن ومع إنتشار فنه عبر الإعلام، أصبح
slinkachu مشهوراً في لندن حتى أقام معرضاً فيها. كما لديه كتاباً نشر في بداية سبتمبر "Little People in the City" يتضمن فيه جميع أعماله في 128 صفحة. بإمكانك مشاهدة بعض من أعماله في حسابه بـ Flickr.

إذا كان لديك كاميرا ولديك طموح في التصوير فأنت مدعو للمسابقة أو تحدي
slinkachu عن أفضل صورة للدمى الصغيرة، فقط أضف تصويرك في المجموعة بـ Flickr إلى حين نهاية هذا الشهر. وكذلك لديه مسابقة غريبة بعض الشيء وهي عبارة عن معرفة أسماء أماكن تم تصويرها في كتيبه الجديد بلندن، أظن الجائزة ستكون منحه للجنسية البريطانية :)

-دمتم في تحدي

2 التعليقات:

  BaNgBaNg2

8:11 ص

الله يعطيك الف عافيه
والصوره الاولى دققة بس ما طلع معاي شيء والله لو ادري انك راح اتسوي لنا زوم جان ما دققة بالاولى ;q
ويعطيك الف عافيه
انا شكلي بقدم بس عشان الجنسيه
:)

  mïcrozÒóm

9:56 ص

الله يعافيك أختي "وسن"..
عشان ماتزعلين، إضغطي على الصورة الأولى للتكبير وراح تشوفين بالضبط البشر بس هالمرة بدون نظارات!
سعيد لمرورك