MP3tag، لتعديل بيانات المقاطع الصوتية

الكثير منا لديه هاتف نقال والبعض يهوى جمع مقاطع صوتية بصيغة MP3 سواء كانت أغنية أو نشيدة أو مقطوعة موسيقية. ولكن ما إن نتناقلها عن طريق الـ Bluetooth أو بأي وسيلة إتصال، تأتينا المقطع بشكل فضيع، وأعني لا يظهر إسم المؤلف! لا صورة له! لا إسم المقطع! خصوصاً إذا كان صاحب المقطع عربياً. بالرغم من إن أغلب الهواتف النقالة تظهر واجهة المقطع بالصور والكتابات، لكن لم يقدم أحد بتهيئتها.. لماذا هذا الكسل! (ذكرني هذا الكسل بالويكيبيديا).


منذ زمن كنت أبحث عن برنامج لتعديل بينات المقطع، وأخيراً وجدته في موقع Dowonload. البرنامج مجاني بالكامل وهو رشيق جداً حتى إنه لا يتعدى 1.62 ميجابايت، إسمه MP3Tag. الأجمل في هذا البرنامج إن واجهته بسيطة وسهل الإستخدام، وبإمكانك تعديل جميع بينات المقطع.

فبالإضافة إلى ذلك فإن البرنامج يتعامل مع صيغ معروفة أمثال: MP3, Ogg Vorbis, Musepack, Monkey's Audio, FLAC, و WavPack. لقد قمت بتجربة البرنامج منذ زمن ليس ببعيد، ويعمل بنجاح في هاتفي Nokia N95. وتظهر اللغة العربية من دون أي مشاكل. إليك بعض الأمثلة من هاتفي..


يكفي إن البرنامج جاء في الترتيب الثاني من بين برامج إدارة الأغاني، وقد سبقه البرنامج الثقيل والمشهور iTunes صاحب 60 ميجابايت! عليك تجربة البرنامج، وعليك بتنسيق ملفاتك من الأن!

-دمتم في نشاط

0 التعليقات: