وللرومانيسة.. آذان صاغية

في طفولتي، وأنا في عمر الفضول، دائماً ما أشاهد الرسوم المتحركة. وكانت الجيتارا دائماً تشير إلى الرومانسية، فكان المشهد بأن القط يعزف بيقيثارته البسيطة على عشيقته القطة تحت النافذة في منتصف الليل!
الجيتارا من أقدم الآلات التي عرفها الإنسان منذ القدم. حتى ظهر وصفها في كثير من المخطوطات والوثائق والتي تعود للتاريخ الفارسي والروماني. وطالما ما إرتبطت آلة الجيتارا بالرومانسية مثلما يرتبط الورد الأحمر بالحب. لا أعرف ما مدى سهولة أو صعوبة إستخدامها ولكن وددت لو أمتلك واحداً حتى أقوم بعزف مقطوعة.. لوحدي :)

أحب سماع الجيتارا منفرداً، لا آلة ولا صوت بشر يشاركها. ولا أعتقد إن هناك إنسان لا يعشق أو ينزعج من عزف الجيتارا، فلهذا، جلبت لكم اليوم من أفضل العازفين - بالعالم - وهو صبي لم يتعدى 12 سنة من عمره. سونجها جونج، طفل من جنوب كوريا، بدأ عشقه للجيتارا وهو في الثانية من عمره. بدأ إتقان العزف في التاسعة من عمره. حصلت على هذا الصبي بالصدفة أثناء بحثي في الـ Youtube. ووجدت له قناة خاصة يعرض بعض من مقطوعاته بشكل إحترافي. والقناة دائمة التجدد في كل أسبوعين. وبإمكانك الإشتراك بها وبكل سهولة.

والأمر الذي أدهشني هو إن Sungha تم إستضافته في برنامج كوري شهير. وقد علق المذيع قائلاً: "إنه الأكثر شهرة في العالم من كوريا (بلده الأم)، ولقد وصل مشاهديه في الـ Youtube أكثر من 5230000 مشاهد! وإن أشهر عازفي الجيتارا من ألمانيا وفرنسا وأمريكيا يريدون العزف معه".

بعد الفاصل شاهد Sungha Jung وهو يعزف أغنية Twist in my Sobriety...



هناك المزيد من المقطوعات الصعبة على عازفي الجيتارا مثل Mission Impossible ولكن، Kiss From A Rose، أحبَها إلى قلبي وها أنا أهديها إلى زوار مدونتي. تستاهلون كل خير ومحبة.

ألديك طريقة لجعل مقاطع الـ Youtube بصيغة صوتية كـ mp3؟


نعم، وهذا ما أفعله الأن، وكل هذا عن طريق الموقع العربي الفريد "حوّل". والذي يقوم بتحويل الملفات من الجهاز والمقاطع من موقع Youtube إلى أي صيغة نريدها بسرعة وبسهولة بحتة. وبهذه الطريقة بإمكاني الإستماع في سيارتي.

-دمتم في رومانسية

2 التعليقات:

  محمد من المغرب

10:32 م

إنها القيثارة، نطقها الإسبان guitarra و عرفت بghitar لتعود إلينا باسم "جيتار"!
لا أعتقد أنها سهلة، جربتها في إحدى المرات لدى فرد من العائلة مهووس بالموسيقى فلديه واحدة، لم أستطع الحصول ولو على رنة جميلة واحدة :(
يجب أن تكون لديك أصابع غير! كيفما كانت ليست صعبة جدا.
الگيتار الموجود في الفيديو كهربائي، صوته مختلف قليلا عن الگيتار العادي.
عندما ذكرت في مدونتي زيارتي لأصيلة، وجدت هناك شيخا كبيرا يملك كيتار و يدندن لوحده قبالة شاطئ البحر، كان يصدر أنغاما رائعة بالفعل!
أنصت الان لبعض مقاطع هذا الصبي، يبدو أنه محترف في المستوى.
ما رأيك أن نأخذ سوية دورة في العزف على الگيتار؟
:)

  mïcrozÒóm

1:11 ص

أجد نوعاً من العزف في الأفلام الإمريكية يهز جميع الأوتار ويتحكم بالأهتزاز عن طريق الذراع.. والله ماني عارف إيش اقولك بس مايمنع نتعلم لنعرف الأساسيات!

سعيد لمرورك أخي محمد.